بيت الإختراعات والإبداع
اهلا ومرحبا بزائرنا العزيز لقد تشرفنا بقدومك ونتمنى لك الإستفادة القصوى من منتديات
إختراعات وإبداع

فإذا كونت مخترع او مبتكر او مفكر أو مكتشف أو مبدع فى أى مجال من المجالات العلمية او الهندسية أو العمليه وترغب فى تنمية أفكارك او تسويقها او الحصول على سلعة او ابتكار جديد من انتاج المخترعين العرب فيعتبر منتدى إختراعات وإبداع هو مكانك وهدفك الذى تبحث عنه فيشرفنا تسجيلك معنا وانضمامك لزملائك من المخترعين والعباقرة العرب لتستفيد وتفيد بما تجود به مما اعطاك الله من علم لزملائك المبدعين ومازال باب التسجيل مفتوح مجانا حتى الآن فلا تأجل انضمامك لنا كزميل ربما لاتجد هذه الفرصة غدا بشكل مجانى وراعى أن تسجك باسم يليق بك كمبدع ومخترع ويليق بالمنتدى وان اعظم الأسماء لم يكن افضل من اسمك الحقيقى وانت كعالم تعتبر ثروة لوطنك العربى يجب تعريف نفسك كالنوع والبلد فى ملف تعريفك وهذا مهم جدا حتى لاتتعرض للحذف مستقبلا وتظل عضويتك مدى الحياة اطال الله بقائكم وسدد خطاكم لرفعة وطننا العربى من المحيط للخليج
مدير عام المنتدى / المخترع المهندس شحات أبو ذكرى

بيت الإختراعات والإبداع


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشكلة بجير أوتوماتيك .... هونداي الينترا 1995

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
laith707
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: مشكلة بجير أوتوماتيك .... هونداي الينترا 1995   الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 1:55 pm

السلام عليكم .....

اخواني لدي مشكلة ........ حيث ان الجير ينطلق ويغير الغيارات من 1-2-3-4 بشكل مثالي ولا يوجد أي مشكلة ..... وذلك عند السرعات المثالية والضوجان المثالي وكل شيء يعمل بالجير من over drive و kick down و hold و sport .....

لكن المشكلة هو عند رفع القدم عن دواسة البنزين (تركها حرة) حيث أن الجير يختار غيارا عاليا أعلى من المفروض ...... فحين تكون السرعة بين 40-50 يركب غيار رابع ......... وأقل من ذلك يركب غيار ثالث الى حالة الوقوف التام فقط ثم يركب أول !!!!! أي ان الغيار الثاني لا يركب !!!!!

تم فحصها على جهاز الكومبيوتر وحسب الفاحص فان الحساسات جميعها سليمة ما عدا حساس حرارة زيت الجير (transmission fluid tempriture) وأكثر من خبير ذكر أن هذا الحساس ليس مسؤولا عن هذه المشكلة بل ان كل عمله قراءة حرارة زيت الجير فقط !!!!!

طبعا على جهاز الكومبيوتر الجير ينتقل من الغيار 1 الى الرابع على دعسة واحدة بشكل مثالي ......... وعند رفع القدم عن البنزين فان الجير ينزل من الغيار 4 الى الغيار 3 ثم يبقى على الغيار الثالث حتى الوقوف التام يركب غيار 1 !!!!!

مع العلم أن زيت الجير غير ناقص وبحالة جيدة (ما زال زهري) ........ وأنني قمت بتغيير الجير منذ شهرين وما زالت المشكلة موجودة !!!!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات : 1337
تاريخ التسجيل : 29/08/2008
العمر : 61
الموقع : فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة بجير أوتوماتيك .... هونداي الينترا 1995   الأربعاء 21 نوفمبر 2012, 5:57 pm

laith707 كتب:
السلام عليكم .....

اخواني لدي مشكلة ........ حيث ان الجير ينطلق ويغير الغيارات من 1-2-3-4 بشكل مثالي ولا يوجد أي مشكلة ..... وذلك عند السرعات المثالية والضوجان المثالي وكل شيء يعمل بالجير من over drive و kick down و hold و sport .....

لكن المشكلة هو عند رفع القدم عن دواسة البنزين (تركها حرة) حيث أن الجير يختار غيارا عاليا أعلى من المفروض ...... فحين تكون السرعة بين 40-50 يركب غيار رابع ......... وأقل من ذلك يركب غيار ثالث الى حالة الوقوف التام فقط ثم يركب أول !!!!! أي ان الغيار الثاني لا يركب !!!!!

تم فحصها على جهاز الكومبيوتر وحسب الفاحص فان الحساسات جميعها سليمة ما عدا حساس حرارة زيت الجير (transmission fluid tempriture) وأكثر من خبير ذكر أن هذا الحساس ليس مسؤولا عن هذه المشكلة بل ان كل عمله قراءة حرارة زيت الجير فقط !!!!!

طبعا على جهاز الكومبيوتر الجير ينتقل من الغيار 1 الى الرابع على دعسة واحدة بشكل مثالي ......... وعند رفع القدم عن البنزين فان الجير ينزل من الغيار 4 الى الغيار 3 ثم يبقى على الغيار الثالث حتى الوقوف التام يركب غيار 1 !!!!!

مع العلم أن زيت الجير غير ناقص وبحالة جيدة (ما زال زهري) ........ وأنني قمت بتغيير الجير منذ شهرين وما زالت المشكلة موجودة !!!!!!!!!





أهلا وسهلا اخى الفاضل

المشكلة لديكم تكمن فى سلك الأكسراتير ( سلك الموصل لدعسة البنزين ) ربما يكون به شعيرات مقطعه منه تجعلة بطيء فى الحركة وخصوصا حركة الرجوع او ملئ بالأتربة والصدأ مما يجعله بطئ ايضا فى الحركة او اليااى او السسته الخاصة برجوع سلك الأكسراتير لوضع الحياد عند ازالة رجل السائق من فوقة والياى اى ان كان نوعة حسب الأشكال الموجودة بالصورة التالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهم تغير سلك الأكسراتير او تغير الياى المسؤل عن ارجاع دعسة البنزين لوضع البدء بسرعة عن رفع قدم السائق من على دعسة البنزين
لأن حساسات تغير السرعة فى الجير تعتمد على تقدير سرعة السيارة ويبدوا ان بطئ الرجوع لسلك الأكسراتير فى منطقة معينى لايجعل الجير منتظم فى تغير سرعاته بشكل اعتيادى

واتمنى ان اكون افدتك وافدت كل من يقرأ موضوعك



توقيع كاتب الموضوع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
 
مشكلة بجير أوتوماتيك .... هونداي الينترا 1995
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوليات بكالوريا من 1995 الى 2008 حصريا على منتديات في رحاب المعرفة
» محاولة إغتيال الرئيس حسني مبارك 1995 في إثيوبيا
» يحيى الفخرانى
» المدراء الدين تعاقبوا على ادارة المتوسطة من 1985*1995
» قانون رقم 95 لسنة 1995 في شأن التأجير التمويلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الإختراعات والإبداع :: تسويق الإختراعات والإبتكارات والأفكار ومنتجات المخترعين :: طلبات الأفكار والحلول لمن لدية مشاكل علمية او صناعية-
انتقل الى: