بيت الإختراعات والإبداع
اهلا ومرحبا بزائرنا العزيز لقد تشرفنا بقدومك ونتمنى لك الإستفادة القصوى من منتديات
إختراعات وإبداع

فإذا كونت مخترع او مبتكر او مفكر أو مكتشف أو مبدع فى أى مجال من المجالات العلمية او الهندسية أو العمليه وترغب فى تنمية أفكارك او تسويقها او الحصول على سلعة او ابتكار جديد من انتاج المخترعين العرب فيعتبر منتدى إختراعات وإبداع هو مكانك وهدفك الذى تبحث عنه فيشرفنا تسجيلك معنا وانضمامك لزملائك من المخترعين والعباقرة العرب لتستفيد وتفيد بما تجود به مما اعطاك الله من علم لزملائك المبدعين ومازال باب التسجيل مفتوح مجانا حتى الآن فلا تأجل انضمامك لنا كزميل ربما لاتجد هذه الفرصة غدا بشكل مجانى وراعى أن تسجك باسم يليق بك كمبدع ومخترع ويليق بالمنتدى وان اعظم الأسماء لم يكن افضل من اسمك الحقيقى وانت كعالم تعتبر ثروة لوطنك العربى يجب تعريف نفسك كالنوع والبلد فى ملف تعريفك وهذا مهم جدا حتى لاتتعرض للحذف مستقبلا وتظل عضويتك مدى الحياة اطال الله بقائكم وسدد خطاكم لرفعة وطننا العربى من المحيط للخليج
مدير عام المنتدى / المخترع المهندس شحات أبو ذكرى

بيت الإختراعات والإبداع


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات: 1331
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
العمر: 59
الموقع: فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الإثنين 01 نوفمبر 2010, 12:12 am





رغم كل الهوان والمشقة حبك فى قلبى دايما يا بلادى


حفيد الفراعنة المهندس المخترع / شحات سعيد السيد أبو ذكرى يهدى لأهل وطنة بمصر نظام تشغيل جميع أنواع السيارات والدراجات النارية ( الموتوسيكلات ) بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى


اقول الصحافة العربية والعالمية عن هذا الإبتكار





طاقة رخيصة وغير ضارة بالبيئة فى مصر

تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى

Conversion all vehicles engines to run by water instead petrol fuel, diesel fuel or natural gas fuel




قال الله عز وجل " وجعلنا من الماء كل شيء حي "

لقد عرف الناس عن طريق تفسير العلماء من قديم الزمان لقول الله عز وجل " وجعلنا من الماء كل شيء حي " أن الماء هو العصب الأساسى والازم لحياة الإنسان والحيوان والنبات وجلت قدرة الله فى معانيه حيث أنه لم يحدد بالجملة السابقة فى قرآنة الكريم أن فوائد الماء تقتصر على اعطاء الحياة للإنسان والحيوان والنبات فقط ولكنه عز وجل وصف ذلك بشكل اوسع بقولة "كل شيء حي" وهذا يدل دلالة كبيرة على انه يوجد فى الكون أشياء اخرى يمكنها ان تحي بالماء ايضا.

ومن المفارقات اللطيفة أن الكاتب الفرنسي جول فيرن ` وهو كاتب لقصص الخيال العلمي ` قد أشار قبل اكثر من قرن إلى الهيدروجين كمصدر للطاقة في حال استنزاف مصادر الفحم في العالم وبالطبع لم يكن البترول قد اكتشف بعد ولم يشع استعماله ` قال فيرن في قصة »الجزيرة الغامضة :«

»وما الذي سيحرقه الناس حين لا يتبقى هناك فحم ? الماء ` نعم ` أيها الأصدقاء ` أعتقد أن الماء سيستخدم يوما ما كوقود ` وأن الهيدروجين والأوكسجين سيزوداننا بمصدر لا ينتهى من الحرارة والضوء

وفى الأونة الأخيرة من هذا العصر قد اثبتت التجارب العلمية أنه بالإضافة لحياة الإنسان والحيوان والنبات من الماء يمكن أن تحي ايضا أشياء اخرى مثل جميع محركات الإحتراق الداخلى فى جميع المركبات والمعدات التى تحتاج لتشغيلها بالنار مثل تسخين أو لحام أو قطع المعادن وأيضا طهى الطعام والتدفئة فى المنازل.

ولقد تمكن الباحثون من انتاج النار من الماء بالفعل من فترة زمنية وجيزة بالتجارب المعملية والعملية.

وفى بداية الأمر قد يبدوا الموضوع غريبا على بعض القراء ولقشع هذه الغرابة عن اذهانكم أوضح على ان قدرة الله فى خلقه ان جعل الماء يتكون من جزئين اساسيين وهما الهيدروجين والأكسجين ومن درس ذلك يعلم ان الماء ( HHO )يتركب من ذرتين من الهيدروجين ( HH ) أو جزئين هيدروجين وذرة او جزء واحدة من الأكسجين ( O ) وبعمليات صناعية يمكن تحويل الماء العادى سواء من الحنفية أو من الترع أو الأبار أو البحار أو من حتى بول الإنسان أو الحيوان إلى غاز يتكون من الهيدروجين مع الأكسيجين حيث يكون الغاز المنتج من المياه غنى بالهيدروجين بشكل كبير يساوى تقريبا ثلثى مكونات هذا الغاز ولكون ان غاز الهيدروجين غاز قابل للإشتعال بل سريع الإشتعال وغاز الأكسجين يساعد على الإشتعال ولا يمكن اشتعال اى شيء بدونه وبالتالى يكون هذا الغاز المنتج من الماء قابل للإشتعال وانتاج النار واستخدامها فى شتى المجالات التى تحتاج النار لتشغيلها أو لإحيائها مثل محركات السيارات والموتوسيكلات والقوارب واللنشات البحرية والطائرات وايضا يمكن استخدام هذا الغاز فى المنازل لطهو الطعام والتدفئة وايضا فى النواحى الصناعية مثل تسخين وقطع ولحام المعادن وسوف يستجد له فى المستقبل استخدامات اكثر ان شاء الله.

واستخدام هذه التقنية الحديثة فى تشغيل السيارات والموتسكلات بالماء بدلا من البنزين او السولار او الغاز الطبيعى كطاقة بديلة عنهم تعتبر اقتصادية إلى اقصى مدى والتى تمكن اصحاب السيارات والموتسيكلات من توفير نفقات تشغيل سياراتهم بنسبة تصل من 60 % إلى 100 % وهذا من اهم الأسباب الرئيسية لتحويل السيارات للعمل بهذه الطاقة البديلة.

وتشغيل السيارات بالماء يكون له اهداف رئيسيةِ

1- تشغيل السياراتِ بالماءِ يعتبر لوحدة هدفُ رئيسى لمعظم الناس لمواجهة إرتفاع اسعار المواد البترولية بشكل جنونى.

2- الرغبه فى استبدال الوقود الطبيعى المضر للبيئة فى انبعاثاته بوقود أخر نظيف ليس له انبعاثات او إشعاعاتَ ضارّةَ.

3- تقليل اكبر نسبة من استهلاك المواد البترولية فى تشغيل محركات السيارات لقطع مسافات كبيرة بقليل من البنزين أو السولار والنسبة الأكبر من الماء.


وقبل الدخول فى تفاصيلَ الأنظمةِ العمليةِ لتشغيل السيارات بالماء، اوضح أن محرّكِ الإحتراقِ الداخليِ لوُ كفاءةُ أقل مِنْ 50 %. هذا يَعْني بأنّ نِصْف الطاقةِ مِنْ الوقودِ التي يستهلكها تُهدَرُ ولا تستفيد بها السيارة ميكانيكيا. وفي العديد مِنْ الحالاتِ، يُمكنُ أَنْ تَرتفع تلك النسبة المئويةِ إلى 90 %، لكن دعنا نفترض بأنّ محرّكَكَ جيد ويعمل بـ 50 % كفاءة.

ويمكن رفع كفاءة المحرك بتغذيته بمزيج من غازى الهيدروجين والأكسجين والذى نسمية هيدروكسى "hydroxy" مع الهواء المسحوب. وهذا النوع من النظم يعتبر مقوى لقدرة وكفاءة المحرك وبهذا نحصل من المحرك على اعلى قدراته التصميمية التى نفقدها عند تشغيل المحركات بالوقود الطبيعى بمفردة فقط مثل ( البنزين أو السولار أو الغاز الطبيعى ) التى لا تحترق بالكامل نظرا لتباطئها فى الحريق بالنسبة لسرعة المحركات, وهذا لأن سرعة الهيدروكسي فى الإشتعال الإنفجارى السريع يساعد فى احتراق اكبر كمية من وقود البترول التى لاتشتعل وتخرج مع العادم بنسبة تصل إلى 50% من كمية الوقود البترولى المستخدم فى تشغيل المحركات كأكاسيد كربونية واشعاعات مضرة بالبيئة.

وهذا يعتبر أثر جانبي مهم فى تحسينِ كفاءة حرقِ الوقودِ فى غرف الإحتراق بمحركات السيارات والتقليل من خروج الوقودُ الغير محترقُ مع عوادم السيارات والذى يشكل اضرار تلوث بالغة للبيئة كإشعاعات ضارّة.

كما نجد تأثير آخر عند استخدام نظام الإشتعال بالهيدروكسي مع الوقود البترولى وهو نعومة دوران المحرّكِ وزيادة قوَّةُ سَحْبه بشكل أكبر. نظرا للإحتراق الكامل للوقود الذى كنا لانستفيد منه لخروجة بدون احتراق مع نواتج العادم من المحرّكِ ، وهذا له الأثر البالغ على طول عمر المحرّكَ.

والطريق الرئيسي لتشغيل المحرّكَ بالماءِ كوقود وحيد، يلزمة تَقسيم الماء إلى عناصر تكوينة الأوليه وهى الهيدروجينِ والأوكسجينِ بشكل غازى, وبعد ذلك تحرقُ تلك الغازاتِ لتَشْغيل المحرّكِ. ففى المحركات القديمة التى تعمل بنظام الكربراتير فى منظومة الوقود يَكتفى المحرك ذاتياً بإحتياجاته من الغازات الناتجة من تحليل الماء, وبذلك يمكن ان تعمل تلك المحركات فى هذه الأنظمة بالماء 100 % أما بخصوص السيارات الحديثة التى تستخدم نظام الحقن والتحكم فيه عن طريق كمبيوتر السيارة ( ECUَ )، يحتاج لأنظمة معقدة التركيب وباهظة التكاليف, ولهذا لا يمكننا حاليا ان نقول وداعا لمحطاتِ البنزين إلى الأبد - وهذا لآن مثل هذه السيارات يمكننا تشغيلها بنسبه تصل من 60 % إلى 75 % من الغازات الناتجة من تحليل الماء على الأقل فى الوقت الحالي.

ان كل ماسبق كمقدمة هو فقط لوَضْع الحقيقة في نصابها على الأقل فى الوقت الحالى، ولكن من المحتملُ ان نتمكن من انتاج وابتكار منظومات اكثر تطورا للوصول لأعلى معدلات فى نسب تشغيل محركات السيارات بالغازات المنتجة من تحليل الماء، ولكن مستوى الصعوبةَ فى الوصول لذلك يعتبر كبير فى تكاليفه وبعض التقنيات الازمة للحصول على كفاءة اعلى فى التشغيل.

بَعْض الناسِ يَتخيّلونَ بأنّ احتراق غازِ hydroxy داخل المحركات يُنتجُ ماء وهذا الماءِ يُسبّبُ صَدُّأ داخل المحرّكِ. وفى الحقيقة ان معظم الناس لا يُدركونَ بأنّ الوقودِ البترولى العاديِ المستعملَ في المحرّكِ هو عبارة عن "هيدروكربون" الذي يعتبر مُركّب من الهيدروجينِ والكربونِ والذى يَنفصلانِ في الحقيقة عن بعضهما بفعل ارتفاع الضغط ودرجة الحرارة داخل غرف الإحتراق بالمحرك لتَشكيل الهيدروجينِ والذي يحترقُ بالمحرّكِ حقيقةً، هو جزءُ كربونَ من وقودِ الهيدروكربونَ، ينتج عنه اتحاد الكربون مع الأكسجين الذى يسحبة المحرك من الهواء الخارجى كمساعد وعامل رئيسى فى اتمام الإحتراق لتكوين ثاني أكسيد الكاربونَ، وأوّل أكسيد الكاربون، ويترك كربونَ طبيعيَ داخل المحرّكِ. ويتحد الهيدروجين المنفصل أيضا من الهيدروكربون مع الأكسجين الذى يسحبة المحرك من الهواء الخارجى لتكوين الماء. وبهذا فإن حرق الوقودِ الطبيعيِ على اى حال يُنتجُ ماءاً، وقد يلاحظ بعض الناس وجود قطرات من الماء تخرج من ماسورة العادم فى بعض الأحيان عند بداية دوران المحرك فى الصباح وهو باردا, ولَكنَّ لا يسبب هذا الماء صَدِّئِ داخل المحرّكِ لإرتفاع درجة الحرارة جداً التى تجعل الماء المنتج على شكل بخارِ يخرج مع العادم ويُجفّف بالكامل عندما يكون المحرّكَ مُطْفَأُ. وخلاصة الشرح السابق ان إضافة كمية صغيرة مِنْ غازِ hydroxy عند تدعيم الحريق بهذا النظام الجديد لَيْسَ لَها تأثيراتُ مضادّةُ مطلقاً على صَدِّئِ اجزاء المحرك الداخلية.

وإستعمال نظام تزويد سيارتك بغاز الهيدروكسى يُحسّنُ كفاءةَ حرقِ الوقودَ داخل محرّكِكِ مما يُؤدّي إلى زيادة قوَّة أكثرِ وعزم أفضل، ودوران أنعم وانبعاثات عادم مُحسَّنةِ جداً وأقل فى الإشعاعات الضارة بالبيئة ومن الأهمية ايضا ان حريق هذا الغاز فى المحركات يعمل على إزالة الأثار الكربيونية المتراكمة قديما داخل غرف الإحتراق بالمحرك.

ويكون العادم عبارة عن بخار ماء يمكن ان يتكثف داخل علبة الشكمان بالسيارات ليخرج على هيئة قطرات من الماء يصعب رئيته ولهذا سوف تعتبر السيارات التى تعمل بالهيدروجين المستخلص من الماء سيارات صديقة للبيئة لا تنتج اى نوع من انواع الإنبعاثات الضارة بصحة الإنسان والحيوان والنبات بشكل عام.

والهيدروجين المنتج من تحليل الماء يعطى كفاءة أكثر بــ 30 % من البنزين عند إحتراقه في محركات الإحتراق الداخلى.





وجارى حاليا اجراء التجارب لإنتاج وتركيب وحدات تحويل تشغيل السيارات والموتسيكلات بالماء بدلا من البنزين وذلك للسيارات والموتسكلات التى تعمل بالبنزين عن طريق الكربراتير ويكون نسبة تحويلها للعمل بالماء بنسبة 100 % بدلا من البنزين.

ولا يتم إلغاء أى جزء من مكونات السيارات مطلقا بحيث تتمكن السيارات للعمل كحالتها الأولى بالبنزين بمجرد ضغطة زر فقط اثناء قيادتها دون توقف وذلك عند حدوث اى عطل بدورة تشغيل السيارة بالماء.

وان شاء الله يتبع ذلك اجراء التجارب لإنتاج وتركيب وحدات تحويل تشغيل السيارات بالماء بدلا من السولار وذلك للسيارات التى تعمل بالسولار عن طريق مضخة السولار ( طلمبة الجاز) وذلك فى السيارات التى تعمل بدون كمبيوتر سواء السيارات الصغيرة او الميكروباص أو المينى باص او النقل الخفيف والثقيل بكافة انواعة ويكون نسبة تحويلها للعمل بالماء بنسبة تتراوح مابين 60 % إلى 70 % ماء و 40 % إلى 30 % سولار.

ولا يزعل أو ينزعج أصحاب السيارات الحديثة التى تعمل بالكمبيوتر ( سيارات الإنجكشن ) سواء بالبنزين او السولار فى ارجائهم لمرحة تالية من الإستفادة بهذه الثورة العلمية الجديدة لأن الأمر يتطلب تجهيز كمبيوتر مساعد لكمبيوتر سياراتكم وجارى العمل البحثى لذلك وقريبا ان شاء الله يتم انجازة ليكون هو الجزء الزائد فى منظومة تشغيل السيارات العادية بالماء وسوف يكون نسبة تحويل السيارات التى تعمل بالإنجكشن عن طريق الكمبيوتر للعمل بالماء بنسبة تتراوح مابين 60 % إلى 70 % ماء و 40 % إلى 30 % بنزين إذا كان اساس عملها هو البنزين أو سولار إذا كان اساس عملها هو السولار.

ولكن إذا لم يتم تركيب والوحدة الإلكترونية (EFIE )التى تعدل البيانات الواردة من محسس الأكسجين (oxygen sensor) إلى وحدة السيطرة والتحكم الإلكترونية (ECU ) فلن تستفيد بالتوفير الكبير فى كمية الوقود البترولى زيادةً على الفوائد السابقة ذكرها. وجدير بالذكر أن المحركات التى تعمل بأى وقود عن طريق الرشاشات مثل محركات الديزل او البنزين بدون كمبيوتر أى وحدة السيطرة والتحكم الإلكترونية (ECU ) فلا نحتاج للوحدة الإلكترونية (EFIE ) وإنما نجرى بعض التعديلات البسيطة للتحكم اليدوى فى كمية الوقود البترولى.

وهذه تجربة بسيطة يمكنكم تنفيذها بأنفسكم فى المنزل لكى يقتنع السادة الذين لاتتسع عقولهم ولا استيعابهم للعلوم الحديثة ودائما يكذبون فشاهد هذا المقطع حتى يمكنكم التصديق ان الماء يمكن ان يشتعل وبالتالى يمكن استخدام النار الناتجة منه فى شتى المجلات فى السيارات والموتوسيكلات وحتى فى الطهى بالمنازل ولكن بطرق وتكاليف قليلة واقتصادية عن استخدام البترول ونسألكم الدعوات بالتوفيق لخدمة البشرية





وللمزيد من المعلومات حول هذا الاختراع يمكنكم زيارة موقعة الأصلى

بيت الإختراعات

باللغتين الانجليزية والعربية للمخترع المهندس العربــــى / شحات أبو ذكرى لقراءة المزيد عنه وعن باقى إختراعاتة الحاصلة على براءة الإختراع والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاته فى الإنترنت
ومن يرغب زيارة الجروب الرسمى للمخترع المصرى شحات سعيد أبو ذكرى على facebook يضغط على الصورة التالية



المخترع على أتم الإستعداد لإلقاء المحاضرات التعليمية فى مجال صيانة وإصلاح السيارات للدارسين والفنيين والمهندسين العاملين فى مجال صناعة السيارات.
المهندس المخترع العربــــى / شحات سعيد أبو ذكرى
جمهورية مصر العربية - محافظة المنوفية - مركز الباجور -شارع الجيش -
تليفون محمول رقم 01005796067

habozekry@yahoo.com

ومن يرغب فى القراءة عن بعض الإختراعات الأخرى على متن منتداكم العملاق بمشرفية وزوارة يشرفنا على الروابط التالية

http://ekhtra3at.ibda3.org/montada-f4/topic-t5.htm
http://ekhtra3at.ibda3.org/montada-f4/topic-t7.htm
http://ekhtra3at.ibda3.org/montada-f4/topic-t8.htm


هذا الاختراع تم التوصل إليه فى سنوات وشهور وأنفق للتوصل إليه مبالغ طائلة فلا تبخل عليه بمجرد ردك وتشجيعك أو مناقشتك فيما ترغب مع المخترع مع تمنياتى بالرقى والتقدم لأمتنا العربية على أيد أبناؤها النابهيين









عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 7:14 am عدل 8 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات: 1331
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
العمر: 59
الموقع: فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الإثنين 01 نوفمبر 2010, 1:33 am




رغم كل الهوان والمشقة حبك فى قلبى دايما يا بلادى


الأخوة الأعزاء / أعضاء ومشرفين وزوار منتدانا الشامخ

أشكركم على ترحيبكم لى بمنتداكم العامر بكم وكذلك على شدة اهتمامكم البالغ بابتكاراتى الهندسية والرياضيات على مستوى العالم ولذلك أعرض على حضرتكم مشاهدة وقراءة أحدث ما نشرته الصحافة المصرية فى جريدة العالمية بالصفحة السادسة فى عددها الثانى الموافق يوم الأحد 22 من جماد الأول 1430 هـ - 17 من مايو 2009 م
وهذا المقال بعنوان فى مرحلة التشغيل التجريبى سيارات وقودها الماء
فلو اردت القراءة عنها اضغط على الصورة لتكبيرها أو إضغط هنـــــــــــــا


عند رغبتك فى القراءة بالحجم الطبيعى للجريدة يمكنكم الضغط على صورة الجريدة من أى مكان فيها


وما توفيق إلا بالله وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ويستفيد كل البشر على وجه الأرض وأولهم العرب أصحاب هذا الاختراع
وأتمنى من سعادتكم التكرم بتشريفي بزيارة موقعي الرسمي باللغتين العربية والإنجليزية المسمى
بيت الإختراعات
لقراءة المزيد عن اختراعاتي الحاصلة على براءة الاختراع وللقراءة عنى والإطلاع عن ما نشرته الصحف والمجلات الرسمية والأهلية وكذلك ما نشر عن اختراعاتي فى الإنترنت.
مع تمنياتي بالتقدم والنهوض بأمتنا العربية على أيد أبنائها النابهين
أخوكم فى الله والعروبة
المهندس المخترع العربــــى / شحات سعيد أبو ذكرى







عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 7:11 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
عاطف فهمي
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 7
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
العمر: 53

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الإثنين 01 نوفمبر 2010, 2:29 am

الأخ الفاضل / المخترع المصري / مهندس / شحات أبو ذكري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أدعو الله أن توفق في اٍكمال هذا الاٍختراع الرائع واٍخراجه اٍلي النور في أقرب وقت ، حيث أن المشككين
في هذا الموضوع كثيرين ، وأبلغ رد علي هؤلاء المشككين هو خروج هذا الجهاز للنور ، ثم تداوله في
السوق ، والعمل به ، وبالمناسبة خروج هذا الجهاز للنور سوف يغير ميزان القوي في العالم ، بدون مبالغة
حيث أن المتحكم في العالم حاليا هي مافيا الطاقة ، دعواتي لك بالتوفيق .....تحياتــــــــــــــــــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
momo
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 26/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 3:38 pm

بالتوفيق - بس الى انا فهمته ان الكهرباء حولت المياه الى هيدروجين واكسجين منفصلين وسائليت يعنى مافيش تحول للصورة الغازيه والا كان الكوب انفجر عند تقريب النار منه -صح ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bmw_project
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 26/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأحد 26 ديسمبر 2010, 11:52 am

شكرا لك ياأ.م/شحات وانا بجد فخور بيك جدا واتشرفت اني حالفني الحظ وقريت موضوعك وباذن الله هتغير باختراعاتك حاجات كتير في حياتنا وبدعيلك من قلبي ربنا يوفقك انا اسف طولت عليك وشكرا.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghaleb
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 26/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 2:29 am

بس عفوا منك هادا الاختراع مو انت صاحبه
و أنا من حوالي سنتين كنت عم أعمل تجارب على هالموضوع
بس يلي وقفني هو متل ما حضرتك حكيت الكمبيوترات في السيارات الحديثة
حلو منك انك تتطور الاختراع و تعمل على تداوله
بس الخطأ تنسبو إلك خصوصا ان هناك من أصحاب المشروع الاصليين من تم حبسه و التضييق عليه
حتى لا يرى هذا المشروع النور و ذلك في أمريكا و المكسيك
و تقبل مروري............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشةخيش
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 08/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأحد 30 يناير 2011, 1:40 pm

السلام عليكم اسئل الله لك التوفيق والى الامام
شكرا لك يا بطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هشام حسين خضير
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 30/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الجمعة 30 سبتمبر 2011, 2:00 pm

إن الحمد كل الحمد لله



لا يسعنا إلا أن نرفع يد ذلك الرجل العالم الذي رفع العالم يده كعالم مخترع مصري

و لك مني كل تحية و إجلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanaien
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 12
تاريخ التسجيل: 30/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   السبت 01 أكتوبر 2011, 6:33 pm

سؤال هل تكون كفائت المحرك عنده اشتغاله مثل البانزين او الكاز اويل ؟ يجب ان تكون مقارنه لتلك المواد المشتعلة ولكم الشكر

ملاحظة هذا الموضوع عملته المانيا استخدام زيت النبات وام يطبق المشروع في ادارة المحركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات: 1331
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
العمر: 59
الموقع: فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   السبت 01 أكتوبر 2011, 8:25 pm

hassanaien كتب:
سؤال هل تكون كفائت المحرك عنده اشتغاله مثل البانزين او الكاز اويل ؟ يجب ان تكون مقارنه لتلك المواد المشتعلة ولكم الشكر

ملاحظة هذا الموضوع عملته المانيا استخدام زيت النبات وام يطبق المشروع في ادارة المحركات


اأهلا وسهلا أخى hassanaien

واضح من اسألة حضرتك انك لم تقرأ تفاصيل الموضوع وقمت بالتعليق عليه لمجرد العنوان او المرور السريع الغير متقن لتلم بكل مافيه من خبايا وتفاصيل فبالنسبة للكفاءة لقد ذكرت فى مقالى عن موضوعى ان

الهيدروجين المنتج من تحليل الماء يعطى كفاءة أكثر بــ 30 % من البنزين عند إحتراقه في محركات الإحتراق الداخلى.

بالنسبة لموضوع الزيوت النباتية مختلف تماما ولا يوجد وجه تشابة بينة وبين موضوعنا غير كلمة تشغيل محركات الإحتراق الداخلى او كلمة تشغيل السيارات فإحتراق الزيوت النباتية امر أخر غير احتراق الهيدروجين فى محركات الإحتراق الداخلى

أما بخصوص الإبتكار نفسة فلن ادعى اننى صاحبة الأساسى ولاكنه العالم القدير استنلى ماير رحمة الله بقدر علمة وان معظم دول العالم اجرت تجارب فى هذا المجال ومنهم من نجح فى تشغيل السيارات بالفعل بالهيدروجين المنتج من الماء ولكن المعظم انتج لتر الهيدروجين بتكلفة اعلى من تكلفة لتر البنزين والسولار رغم ارتفاع اسعارة ومن ثم اصبح انتاجهم عبارة عن طاقة بديلة نلجأ اليها عند نفاذ البترول

والفرق فى ابحاثنا وتجاربنا التى وفقنا الله لها فتختلف فى انتاج لتر الهيدروجين من الماء بقروش قليلة ومن ثم يحقق جهازنا لإنتاج الهيدروجين نجاح كبير بإذن الله فى توفير طاقة اعلى فى قدرة احتراقها من البترول واقل تكلفة بكثييييييييييييير من تكلفة نفس الكمية المعادلة لها من البترول ومن ثم يكون لدينا بديل بل منافس للبترول حتى اثناء وجودة وقبل نغاذة من العالم ايضا

اخوكم المهندس والعالم المصرى شحات أبو ذكرى


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 6:53 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
على وفدى
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 3
تاريخ التسجيل: 09/10/2011
العمر: 27

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأحد 09 أكتوبر 2011, 4:19 pm

السلام عليكم لوسمحت ياباشمهندس عندى تعليق(عملية تحليل الماء الى مركباته الاساسية عملية مكلفة ماديا لانها تحتاج الى كهرباء ولربما ذادة التكلفة عن سعر لتر الوقود العادى ثم ان الغازات الناتجة تحتاج الى مولدات ضغط لكى تضغطها فى انابيب صغيرة وسائل تبريد كذلك واحتيطات امان خشية الانفجار ) لوعايز فكرة جديدة لتوليد الطاقة للسيارة شرفنى برسالة قصية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
temark
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 20/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأحد 20 نوفمبر 2011, 3:50 pm

الموضوع مهم ولكنه يبشر بحرب عالمية من اجل الماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود كامل احمد
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 12/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الخميس 08 مارس 2012, 9:04 pm

مشكور على عرض هذا الموضوع لكن اشك في امكانيه تنفيذه في مصر او ترخيص السياره بعدها اصلا ولو كان فسيارتي جاهذه اخبرني تكاليف التجربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salm332
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 14
تاريخ التسجيل: 29/04/2012
العمر: 51
الموقع: 9

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الثلاثاء 08 مايو 2012, 9:00 pm

السلام عليكم كلنا نتمنا اخراج هذا الاختراع العملاق الى النور وتحن لانشك فى هذا اولا لااننانثق كل الثقة فى اخونا المهندس /شحات ونعلم ان الطاقة الهيدروجنية اقوى من جميع مشتقات البترول ولا تسعتا الفرحة ان شاء اللة عندما يفخر كل مصرى باخية وصديقة ووالدة المهندس المحترم شحات ابو ذكرى عندما يخرج هذا الاختراع للنور قريبا ان شاء اللة مع تحياتى للجميع ///////////////مجدى سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rooka
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 19/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الإثنين 22 أكتوبر 2012, 10:06 am

استاذنا وسيدى الفاضل تم بحمد الله الانتهاء من عمل الجهاز وخروج غاز بكمية لا باس لها فضلا عن عمل تجربة بسيطة ربوضع كمية من الغاز داخل زجاجة مياة بلاستكية وتم وضع مصدر لهب على فوة الزجاجة فحدث انفجار كبير يبشر بالخير وجارى التطبيق كما تعلمون تلميذكم ن- محمد صابر - العتبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات: 1331
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
العمر: 59
الموقع: فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 6:49 am

rooka كتب:
استاذنا وسيدى الفاضل تم بحمد الله الانتهاء من عمل الجهاز وخروج غاز بكمية لا باس لها فضلا عن عمل تجربة بسيطة ربوضع كمية من الغاز داخل زجاجة مياة بلاستكية وتم وضع مصدر لهب على فوة الزجاجة فحدث انفجار كبير يبشر بالخير وجارى التطبيق كما تعلمون تلميذكم ن- محمد صابر - العتبة


اهلا وسهلا بك ضابط مهندس محمد صابر كعضو بمنتدى بيت الإختراعات والإبداع بين زملائك المخترعين ومن فى طريقهم لذلك
نتائجك فعلا مبشرة بالخير واتمنى ان تكون نفذت النموذج بكل دقة وبنفس المواصفات والقياسات التى اعطيتها لكم فى مقابلتى معكم وبالتوفيق ان شاء الله فى حب مصر

اخوكم العالم والمهندس / شحات أبو ذكرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
فؤاد حقلان
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 2
تاريخ التسجيل: 12/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الثلاثاء 06 نوفمبر 2012, 4:14 pm

شكراً أخي الكريم على ماتبذله من مجهود في هذا المجال ويكفينا كعرب بانك تنتمي للوطن العربي
ولاكن عندي سؤال
ماهي المواد التي سيتم إظافتها للسياره في حال نجح المشروع؟
وكم تكاليفها؟
وهل باﻷمكان تعبئة السياره بالماء مباشرةً ومن ثم تحويل الماء إلى غاز؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مير عام المنتدى


عدد المساهمات: 1331
تاريخ التسجيل: 29/08/2008
العمر: 59
الموقع: فرصة للثراء العلمى والمادى تقدمها مؤسسة فاستر ماث التعليمية لإجراء الحسابات بالأصابع أسرع من الآلات الحاسبة لشباب الخريجين والمستثمرين الصغار والكبار بالتعاقد بنظام الفرنشايز لإقتتاح مركز فرعى لكم تابع لفاستر ماث لتعليم أبناء ببلدكم faster-math.com

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الثلاثاء 06 نوفمبر 2012, 10:13 pm

فؤاد حقلان كتب:
شكراً أخي الكريم على ماتبذله من مجهود في هذا المجال ويكفينا كعرب بانك تنتمي للوطن العربي
ولاكن عندي سؤال
ماهي المواد التي سيتم إظافتها للسياره في حال نجح المشروع؟
وكم تكاليفها؟
وهل باﻷمكان تعبئة السياره بالماء مباشرةً ومن ثم تحويل الماء إلى غاز؟


اهلا بكم اخى فؤاد كعضو بمنتدى بيت الإختراعات والإبداع
ونشكركم على تشجيعكم واهتمامكم بهذا الإبتكار الجوهرى والمهم لجميع البشر على وجه الأرض أما بخصوص اسألتكم بالترتيب كما ورد فى استفساركم

أولا: المواد التى يتم اضافتها للسيارة هى منظومة مصنعة من خامات محلية ان شاء الله من بعض المعادن والنسبة الأكبر من البلاستيك والجلود واسلاك كهرباء بمقاسات مختلفة اما عن اجزاء السيارة الفعلية والموجودة بها لايتم تغير اى منها او الغاء اى منها مطلقا سواء للسيارات القديمة التى تعمل بنظام الكربراتير او السيارات الحديثة التى تعمل بنظام الحقن الإلكترونى والكمبيوتر

ثانيا: التكاليف لم تحدد بدقة حتى الآن نظرا لأننا لم نبدأ فى التصنيع للمستهلك حتى الآن ويكون ذلك بعد الإنتهاء من التجارب والتسجيل ايضا

ثالثا: سوف يكون للجهاز الجديد ان شاء الله خزان منفصل سعتة من خمسة الى عشرة لترات من الماء العادى والطبيعى والذى لايحتوى على الكلور ( يعنى لانستخدم المياه المعدة للشرب ) ويمكن أن نستخدم الماء المالح او العذب أو مياه الأبار أى المياه الجوفية أو مياه الترع وأيضا مياه البول سواء للإنسان او الحيوان فى حلات الضرورة القصوى
كل ذلك وتبقى دوائر الوقود فى كل سيارة كما هى دون المساس بها لتعمل عند الحاجة كما فى السيارات التى تحول للغاز الطبيعى حتى يمكن استخدامها فى حال تعطل جهاز العمل بالهيدروجين المنتج من الماء

واسباب تأخرنا فى الظهور حتى الآن هى اسباب مادية خارجة عن امكانياتنا ونسأل الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه لعباده
المخترع المصرى / شحات أبو ذكرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.inventions-home.110mb.com/
فؤاد حقلان
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 2
تاريخ التسجيل: 12/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأربعاء 07 نوفمبر 2012, 4:09 pm

شكراًلك أخي الكريم وأتمنا لك التوفيق في مشروعك وأي خدمات أو أستفسارات تحتاج إليها نحن مستعدون لتقديمها لك إن وجدت لدينا ويمكنك مراسلتي على اﻷيميل اﻷتي fhaglan@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابووهبان الوهباني
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 18/04/2013
العمر: 31

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الجمعة 19 أبريل 2013, 7:13 pm

شكرا اخي العزيز نرجوا المزيد من الاختراعات وتطبيقها علي الواقع العملي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan222
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 5
تاريخ التسجيل: 30/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الأحد 08 سبتمبر 2013, 8:20 am

رائع ويعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد العايد
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 14/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الجمعة 14 مارس 2014, 10:31 am

نتمنى لكم التوفيق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصري مصري (1)
مفكر ومبدع عربى جديد
مفكر ومبدع عربى جديد


عدد المساهمات: 40
تاريخ التسجيل: 14/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى   الإثنين 14 أبريل 2014, 6:59 pm

راااائع وبالتوفيق انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحويل تشغيل جميع السيارات بالماء بدلا من البنزين او السولار أو الغاز الطبيعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الصين تبدأ تشغيل القطار "الطلقة"
» جميع tp mdf
» ملخصات جميع دروس العلوم الاسلامية للبكالوريا
» مسابقات ما جستير حقوق 2012 في جميع الجامعات الجزائرية
» تفضلوا جميع نتائج ولاية ورقلة لشهادة التعليم المتوسط 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الإختراعات والإبداع ::  :: -